ولي العهد السعودي: الحوثيون يعيقون الحجاج اليمنيين لغايات دعائية

أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني ولجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، أن الحوثيين وأنصارهم هم من يعيقون أداء الحجاج اليمنيين في محاولة لتوظيف أوضاعهم لغايات دعائية باتت مكشوفة ويدركها الشعب اليمني جيداً ولا تخفى على الجميع.

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) اليوم (الإثنين) عن ولي العهد قوله في ختام رعايته لحفل استعراض قوات أمن الحج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام، أن الحجاج اليمنيين" محل ترحيب دائم من المملكة التي تقدم لهم التسهيلات كافة وتتفهم أوضاعهم".

وكان وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس بعثة الحج الدكتور فؤاد عمر شيخ أبو بكر قد شكر جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ونوه إلى موافقة المملكة على زيادة الحجاج اليمنيين من 19 ألف حاج إلى أكثر من 21 ألف حاج، فضلا عن استضافتها قرابة 1500 حاج يمني خارج نطاق بعثة الحج اليمنية.

وقال في تصريح لـ«عكاظ»: «وزارة الحج السعودية تبذل جهودًا كبيرة لخدمة الحجاج، وهو ما أسهم بالسماح لأكثر من 14 ألف حاج يمني وصلوا إلى الأراضي السعودية، تقديرا من حكومة المملكة ومراعاة للظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب اليمني حاليًا».

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر