مجلس القيادة يستمع إلى إحاطة رئيس اللجنة العسكرية بشأن توحيد القوات المسلحة

[ اجتماع رئيس وأعضاء مجلس القيادة ]

عقد مجلس القيادة الرئاسي، برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس اليوم الثلاثاء، اجتماعا واصل فيه مناقشة أولويات الاصلاحات الادارية والمؤسسية والخدمية في البلاد.
 
وعقد الاجتماع بحضور اعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي فرج البحسني، بينما غاب بعذر سلطان العرادة، وطارق صالح، وفقا لوكالة سبأ.
 
واستمع المجلس من وزير الخارجية أحمد بن مبارك، الى مستجدات الاتصالات الاممية والدولية الرامية الى تمديد الهدنة الانسانية، وإلزام المليشيات الحوثية بتنفيذ تعهداتها ذات الصلة، بما في ذلك فتح الطرق الرئيسية في محافظة تعز، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.
 
كما اطلع المجلس على تقارير حول الاوضاع في محافظة شبوة وعدد من المحافظات، ووجه الجهات المعنية في الحكومة والسلطات المحلية باتخاذ الاجراءات اللازمة في الجوانب الامنية والخدمية.
 
واستمع مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق، إلى إحاطة جديدة من رئيس اللجنة الامنية والعسكرية اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، حول مستجدات سير عمل اللجنة، ومتطلبات دعمها للوفاء بمهامها في اعداد واعتماد التصورات والسياسات المناسبة لتحقيق الامن والاستقرار، و ضمان تكامل القوات المسلحة والامن.
 
كما ناقش المجلس مسار الاصلاحات في عدد من القطاعات الخدمية والاقتصادية، بما فيها قطاع الاتصالات، وأوضاع السلطة القضائية والسبل الكفيلة بتعزيز استقلالية القضاء والمؤسسات العدلية، وأجهزة انفاذ القانون.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر