"مسام" يدعو إلى الإبلاغ عن أي ألغام أو أجسام مشبوهة في مجاري السيول بمأرب

دعا المشروع  السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام"، الاثنين، إلى سرعة الإبلاغ عن أي ألغام أو أجسام مشبوهة في مجاري السيول بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وأوضح مسام في بلاغ صحفي، أن السيول التي شهدتها محافظة مأرب، جرفت عشرات الألغام التي زرعتها سابقاً ميليشيا الحوثي، في مناطق مختلفة بالمحافظة.
 
ووثّق مواطنون صورا لألغام حوثية جرفتها السيول إلى مناطق مأهولة بالسكان ومساحات زراعية في مأرب، بعد ليلة هطلت فيها الأمطار بغزارة.
 
وفي هذا السياق، دعا مشروع مسام المدنيين في المحافظة إلى سرعة الإبلاغ عن أي ألغام أو أجسام مشبوهة في مجاري السيول وعدم العبث بها حرصاً على سلامتهم.
 
وأكد بأن فرقه الهندسية العاملة في محافظة مأرب تتعامل مع أي بلاغات بشكل فوري وجاد وبأن سلامة المواطنين وإبعادهم من خطر الألغام ونتائجها المأساوية من أهم أولويات المشروع.
 
وكان المرصد اليمني للألغام وجه مناشدة للمواطنين والمزارعين بأخذ الحيطة وشديد الحذر مع انجراف هذه الألغام إلى مناطق كانت آمنة، قبل أن يدهمها خطر تلك الألغام التي تهدد حياة الأبرياء.

إلى ذلك أعلن مسام، اليوم، أنه انتزع، 934 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو 2022م زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف المحافظات.
 
واوضح المركز في بيان له، بان الألغام المنزوعة، منها 37 لغماً مضاداً للأفراد، و269 لغماً مضاداً للدبابات، و624 ذخيرة غير متفجرة ، و4 عبوات ناسفة ليرتفع عدد الألغام التي نُزعت حتى الآن خلال شهر يوليو إلى 3.432 لغماً.
 
وأشار إلى أن عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" بلغ 352 ألفًا و 315 لغماً زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر