منظمة تدعو الحكومة لإنقاذ الأسر المتضررة من االسيول في مخيمات النزوح بمأرب

دعت منظمة حماية (HOCO)، الأثنين، الحكومة اليمنية، بسرعة التدخل لإنقاذ الأسر المتضررة من السيول والأمطار في مخيمات النزوح بمأرب (شرقي اليمن).
 
وقالت في بلاغ صحفي، أطلع "يمن شباب نت" على مضمونه، أنها تلقت "بلاغات مؤكدة بتفاقم الوضع الإنساني في مخيمات النازحين بمارب جراء الأمطار المصحوبة بالرياح والسيول والأعاصير الموسمية التي تعيشها المحافظة هذا الأيام".
 
وأكدت أنها قامت بزيارات ميدانية لعدد من المخيمات من بينها (الجفينه ومخيم الرميله والسميا والسويداء)، وأطلعت على أوضاع النازحين، وقياس الأثر لتدخل جهات الإغاثة ومدى الاستجابة الطارئة.
 
وحذرت منظمة "حماية"، من كارثة إنسانية وشيكة قد تلحق بالنازحين في مأرب إن لم يتم سريعا تفاديها حيث وجميع من تضررت مساكنهم بحاجة إلى أشكال مختلفة من المساعدات الإنسانية وسد حاجتهم الضرورية من المأوى والإيواء والأغذية والأدوية ومياه الشرب النقية.
 
وأشارت إلى أنها رصدت خلال شهر يوليو المنصرم، حادثتي غرق وغمر بالسيول وحادثة صاعقة رعدية نتج عن تلك الحوادث وفاة مدني وإصابة خمسة أشخاص آخرين بينهم طفل وجميع المصابين مازالوا بحاجة إلى الرعاية الطبية في ظل غياب منظمات الشركاء التنفيذيين لبرامج ومشاريع انقاذ الحياة والمساعدات الطبية الطارئة.
 
وثمّن البيان جهود السلطات المحلية في مأرب عبر الوحدة التنفيذية وما تقوم به من استجابة سريعة لتقييم احتياجات وأضرار الأمطار والسيول وتقديم أشكال مختلفة من الإسعاف النفسي للأسر المتضررة.
 
ودعت المنظمة، الحكومة اليمنية الى تحمل مسؤولياتها تجاه النازحين في مأرب وتحرك جاد على مختلف الأصعدة  باتخاذ تدابير وإجراءات عاجلة من شأنها إنقاذ الأسر المتضررة من كارثة الأمطار والرياح والسيول وإيجاد خطة استجابة طارئة على الواقع بتوفير مخزون طارئ تحسبا للتوقعات المحتملة بهذا الصدد.
 
وكان تقرير حديث للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة، أكد تضرر نحو 13 ألف مسكن جراء الأمطار والسيول والعواصف خلال يوليو2022م، من بينها(2570) أسرة فقدت المأوى كليا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر