‏اتحاد الجامعات العربية يوجه بعدم الاعتراف أو التعامل مع جامعة العلوم في صنعاء

وجه اتحاد الجامعات العربية جميع الجامعات الأعضاء بعدم الاعتراف أو التعامل مع فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا الذي سيطرت عليه مليشيات الحوثي في صنعاء.
 
جاء ذلك في مذكرة من الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة موجهة إلى رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم الدكتور داوود عبدالملك الحدابي، بتاريخ 3 يونيو من عام 2021 ونشرت اليوم.
 
وقال سلامة في المذكر التي اطلع عليها "يمن شباب نت"، إنه "تم مخاطبة جميع الجامعات الأعضاء، باعتماد المركز الرئيسي لجامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية في عدن بدلا من صنعاء".
 
وأشارت إلى أنه تم ارفاق قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي تضمن موافقة على نقل المركز، وحفاظا على قيم الجامع وتقديم خدماتها التعليمية وفقا للنظام والقانون والمعايير الأكاديمية.


 
والأسبوع الماضي، أبلغت وزارة الخارجية اليمنية، السفارات والبعثات الدبلوماسية لدى اليمن بأنه تم نقل المركز الرئيسي لجامعة العلوم والتكنولوجيا إلى عدن.
 
وطلبت الخارجية في مذكرة لها، بعدم الاعتراف بمخرجات الجامعة في صنعاء وفروعها في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وأن يقتصر التعامل مع المركز الرئيس بعدن.

وفي منتصف فبراير من عام2021م أصدرت وزارة التعليم العالي اليمنية قرارا بعدم الاعتراف بالشهادات التعليمية الصادرة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء وفروعها في (الحوبان-تعز، والحديدة، وإب).

وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران أحكمت سيطرتها على الجامعة في صنعاء مطلع عام2020 عبر ما يسمى الحارس القضائي (الأداة الحوثية للنهب)، ونصّبت القيادي الحوثي عادل المتوكل رئيساً لها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر