قبل يومين من انتهائها.. وفد عماني يبحث مع الحوثيين تطورات الهدنة الأممية

[ ارشيفية ]

أعلنت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، الأحد، وصول وفد عماني إلى صنعاء للتشاور حول تطورات الهدنة، وذلك بعد ساعات من مباحثات بين وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي.
 
وفق تغريدة عن المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي ورئيس فريقها المفاوض محمد عبدالسلام قال: "وصل صنعاء وفد من عمان الشقيقة للتشاور مع القيادة (الحوثية) حول التطورات المتعلقة بالهدنة، والمقترحات التي قدمها الممثل الأممي(هانس غروندبرغ) لمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية".
  
وأمس السبت قالت وكالة الأنباء العمانية، إن وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي تبادل خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، وجهات النظر حول جهود استمرار الهدنة في الجمهورية اليمنية تعزيزًا لفرص تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
 
والسبت، أعلن مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، أنه تسلم من المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، إطارا لمقترحات تمديد الهدنة في البلاد، قبيل ساعات من انتهائها.
 
وخلال الأيام الماضية، برزت دعوات دولية واسعة للأطراف اليمنية، لتمديد وتوسيع الهدنة في البلاد التي تنتهي فترتها في 2 أغسطس/ آب.
 
ومطلع يونيو/حزيران الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد مدة شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 أبريل/نيسان الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر