الجيش اليمني يعلن مقتل ثلاثة جنود إثر خروقات مليشيات الحوثي للهدنة خلال 48 ساعة

[ آلية عسكرية تابعة للجيش اليمني ]

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة آخرون، إثر خروقات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران للهدنة الأممية خلال 48 ساعة.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت يومي الأربعاء والخميس (27- 28 يوليو)، 184 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.
 
وأضاف، أن الخروقات توزّعت بين 40 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، و38 خرقاً غرب محافظة حجة، و31 خرقاً جنوب وغرب شمال غرب مأرب، و31 خرقاً في جبهات محور تعز، و22 خرقًا في محور البرح غرب تعز.
 
كما شملت 10 خروقات شرق وشمال حزم الجوف، و6 خروقات في محور الضالع، و6 خروقات شمال وجنوب غرب محافظة صعدة، وفق المركز الإعلامي.
 
وأوضح أن الخروقات تنوّعت بين محاولات تسلل إلى مواقع عسكرية، وإطلاق نار باتجاه مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا ومن عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 3 من أبطال الجيش وجرح 9 آخرين في استهدافات متفرقة.
 
وأشار إلى أن المليشيا الحوثية نشطت في استحداث مواقع ومرابض مدفعية واستحداث مواقع وحفر خنادق باتجاه مواقع الجيش، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر