دبلوماسي يمني: "إسماعيل هنية" قفز فوق جراح اليمنيين بخفة لا تستند إلى منطق

ندد دبلوماسي يمني، الأحد، برسالة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية اسماعيل هنية بعثها إلى مليشيات الحوثي الإرهابية للتهنئة بمناسبة عيد الأضحى.
 
وقال سفير اليمن لدى لندن الدكتور ياسين سعيد نعمان في منشور على صفحته بالفيسبوك، "زعيم حماس تأبط شراً .. قفز فوق جراح اليمن واليمنيين بخفة لا تستند الى منطق أو حقيقة من واقع الحياة".
 
وأضاف، "اختار (هنية) على نحو مؤسف مكاناً خاطئاً في تاريخ اليمن الحديث بصورة لم تراع ضرورات التحوط التي عرف بها الفلسطينيون في تعاطيهم مع قضايا المنطقة استجابة لمتطلبات نضالهم الوطني".
 
وأكد نعمان أن ذلك "هو اختيار خاطئ قام على شطب أسس وقواعد وقيم النضال الوطني الفلسطيني بحسابات إيرانية اخترقت المجال الحيوي العربي وأسست لمسارات انقسامية خطيرة ما كان له أن يكون طرفاً فيها".
 
وتابع: "كل ما عمله هو أنه حمل تضحيات الفلسطينيين، ومعها تاريخ طويل من التلاحم الكفاحي بين اليمنيين ونضالات الشعب الفلسطيني، ورمى بها على طاولة الانقلابين على ذلك النحو الذي صاغته رسالته التي خذلت الأمانة وتضمنت الفجور".
 
وأثارت تهنئة زعيم حماس للقيادي في المليشيا المدعومة من إيران المدعو مهدي المشاط؛ ردودا غاضبة في أوساط اليمنيين، معتبرين ذلك استفزاز لليمنيين الذين كانوا سندا لقضية فلسطين ونضالات شعبها على مدى عقود من الزمن.
 
وشدد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني السابق القاضي أحمد عطية في مقابلة حديث تلفزيوني على أنه" يجب التفرقة بين القضية الفلسطينية وما تقوم به حماس من استفزاز واستعداء للشعوب".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر