خلال 24 ساعة.. الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 10 جنود جراء خروقات مليشيات الحوثي للهدنة

[ جندي في قوات الجيش اليمني/ ارشيف ]

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، مقتل وإصابة 10 جنود جراء خروقات مليشيات الحوثي الإرهابية للهدنة الأممية في مختلف الجبهات خلال 24 ساعة.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن"مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت يوم الأثنين (4 يوليو)، 97 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب".
 
وأضاف، أن الخروقات توزّعت بين 25 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و22 خرقاً في جبهات محور تعز، و19 خرقاً غرب حجة، و15 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و13 خرقاً في محور البرح، وخرقاً واحداً في محور صعدة، وخرقاً شرق حزم الجوف، وخرقاً في محور الضالع.
 
وأوضح أن الخروقات الحوثية "تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 3 من أبطال الجيش وإصابة 7 آخرين".
 
وأشار إلى أن المليشيا الحوثية قامت بنشر قناصة وعيارات وعربات bmb وطيران استطلاعي مسيّر، وكذا حشد تعزيزات بشرية وعتاد قتالي بينها عربات وأطقم وذخائر إلى مختلف الجبهات.
 
وفي وقت سابق اليوم أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح خلال اتصال مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، أن المليشيا الحوثية قابلت تنازلات الحكومة بتصعيد خروقاتها، والتعنّت في ملف رفع الحصار عن محافظة تعز.
 
وأعتبر أن تصعيد عمليات التحشيد لجبهات القتال وتجنيد الأطفال، يؤكد من جديد عدم جدية المليشيا الحوثية وجاهزيتها للسلام، وارتهانها للمشروع الإيراني وسياساته التدميرية في المنطقة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر