الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بالتنسيق مع القاعدة في تنفيذ الأعمال الإرهابية

[ التخادم بين الحوثيين والقاعدة - صورة تعبيرية ]

اتهمت الحكومة اليمنية، يوم الخميس، مليشيا الحوثي، بالتنسيق مع تنظيم القاعدة، في تنفيذ الأعمال الإرهابية، وذلك بعد يوم من محاول اغتيال لأحد القيادات الأمنية بسيارة مفخخة بمدينة عدن.

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، في تغريدة له على تويتر.
 
وأدان الإرياني، العملية الارهابية التي استهدفت موكب اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج، أثناء مروره بمديرية خور مكسر في العاصمة المؤقتة "عدن"، واسفرت عن مقتل 4 من مرافقيه ومواطنين اثنين بينهم امرأة كانت على متن باص، وإصابة 7 آخرين، بجروح متفاوتة‏.
 
وأشار إلى أن تصاعد الاعمال الإرهابية، منذ بدء سريان الهدنة، يؤكد ارتفاع مستوى التنسيق بين مليشيا الحوثي وتنظيمي "القاعدة، وداعش". 

وقال الإرياني إن هذا التنسيق يهدف إلى خلط الاوراق وزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن، والمناطق المحررة، وتصفية القيادات العسكرية والامنية والصحفيين المناهضين للمشروع الإيراني والانقلاب‏.
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة، والمبعوثين الاممي والامريكي بإدانة الأنشطة التخريبية، التي تؤكد العلاقة بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

كما دعا الأجهزة الأمنية لاستنفار كافة الجهود والامكانيات لمواجهة الإرهاب، ومحاولات الاخلال بالأمن والاستقرار في المناطق المحررة. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر