مسلحون حوثيون يغلقون مكتب قناة السعيدة بصنعاء ويعتقلون عاملين

اقتحم مسلحون حوثيون، مساء اليوم الأحد، مقر قناة السعيدة في العاصمة صنعاء وقاموا بإغلاقه بعد اعتقال عددا من العاملين فيه.

وقالت مصادر صحافية، إن مسلحي الحوثي اغلقوا مقر القناة التي تبث من القاهرة بعد اقتحامه واعتقلوا عاملين وسط تضارب المعلومات حول اعتقال مديرها مختار القدسي.

ولم تصدر القناة حتى اللحظة بيانا يوضح ما جرى.

وتقول القناة في أكثر من بيان ومناسبة أنها تقف على الحياد ولا تدعم أي طرف في الصراع الدائر بالبلاد منذ عام ونصف وسط اتهامات لها من قبل إعلاميين وناشطين بتخليها عن رسالتها المهنية في الانحياز لضحايا انتهاكات الحوثيين حرصا على بقاء مكتبها بصنعاء.

وقبل أيام، أعلنت نقابة الصحفيين أنها وثقت حالات الانتهاك التي يتعرض لها الصحفيون توزعت ما بين 6 حالات قتل، و11 حالة من حالات التعذيب، و24 من حالات الاختطاف والاحتجاز والملاحقة والاختفاء، و13 حالة تهديد وتحريض ضد الصحفيين.

وذكرت النقابة في تقرير لها صدر قبل أيام أنه جرى تسجيل 12 حالة اعتداء، إلى جانب اقتحام مؤسستين إعلاميتين، و13 حالة حظر لمواقع إخبارية إلكترونية محلية وخارجية، إضافة إلى توثيق 10 حالات شروع في القتل استهدفت عددا من الصحفيين، إلى جانب 7 حالات فصل صحفيين وتوقيف مرتباتهم، وحالتين مصادرة ممتلكات الصحفيين والصحف.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر