الرئيس اليمني: حريصون على تقديم كافة التسهيلات للمنظمات والهيئات القطرية

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، الجمعة، المنظمات الاقليمية والدولية إلى العمل من المحافظات المحررة.

جاء ذلك خلال لقائه بمقر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة، الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية يوسف بن احمد الكواري، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وفي اللقاء أشاد الرئيس، بالدعم الإنساني الذي تقدمه دولة قطر الشقيقة بقيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لإغاثة الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته التي تسبب بها الانقلاب الحوثي المدعوم من النظام الإيراني.

وأكد، حرص مجلس القيادة الرئاسة على تقديم كافة التسهيلات للمنظمات والهيئات القطرية، وتوظيف دعمها للقطاعات الخدمية ذات الأولوية.
 
كما أكد على أهمية استئناف المنظمات والهيئات، الاقليمية والدولية، لأنشطتها من المحافظات المحررة، في ظل استقرار عمل مؤسسات الدولة العليا من داخل البلاد.
 
من جانبه أثنى رئيس جمعية قطر الخيرية، على العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا جاهزية الجمعية لتفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة مع المؤسسات الحكومية اليمنية.
 
وفي اللقاء تحدث وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، حول الاحتياجات القطاعية ذات الأولوية للدعم العاجل، بما في ذلك الخدمات الصحية، والتخفيف من معاناة السكان والنازحين، من ضحايا الحرب التي أشعلتها المليشيا الانقلابية.
 
والخميس، عقد الرئيس العليمي مع أمير قطر مباحثات حول تعزيز العلاقات بين البلدين والدعم القطري المنشود للإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة في المجالات الاقتصادية والخدمية والمعيشية، والأمنية.
 
بدوره أكد رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، حرص دولة قطر على دعم وإسناد اليمن في كافة المجالات ذات الأولوية للشعب اليمني والتخفيف من معاناته الإنسانية.
 
وأشار آل خليفة إلى أن الحكومة القطرية، ستعمل بموجب التوجيهات الأميرية على تفعيل كافة الاتفاقات والتفاهمات الموقعة بين البلدين، واستئناف نشاط الصناديق والمنظمات الإنسانية الخيرية في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر