لدى لقائه بشيخ الأزهر.. العليمي يطالب بإسناد إسلامي لمواجهة الأفكار الهدامة للحوثيين

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الدكتور رشاد محمد العليمي، الإثنين، بإسناد ودعم عربي وإسلامي لمواجهة الأفكار الهدامة وتفنيد خطاب الخرافة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
 
جاء ذلك لدى زيارته رفقة اعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، مشيخة الأزهر، حيث كان في استقبالهم شيخ الأزهر فضيلة الدكتور احمد الطيب، وعلماء الأزهر الشريف، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأشاد الرئيس العليمي بالدور الكبير الذي يضطلع به الأزهر الشريف، في نشر ثقافة الاعتدال والوسطية ومواجهة أفكار الإرهاب والتطرف والغلو.
 
وقال إن "الأزهر كان وسيظل بالنسبة لليمنيين، منارة كبرى لإعلاء قيم الإسلام، وإشاعة الحوار والتعايش بين الحضارات والديانات السماوية".
 
وتحدث الرئيس خلال اللقاء بشيخ وعلماء الأزهر، حول الظروف القاهرة التي يعيشها اليمن جراء الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.
 
وأشار إلى "ما يتطلبه ذلك من دعم واسناد عربي وإسلامي لمواجهة الأفكار الهدامة، وحملة التغرير الواسعة بشباب وأطفال البلاد، واستقطابهم إلى محارق الموت، والضلال".
 
وأعرب الرئيس وأعضاء مجلس القيادة عن ثقتهم بتفعيل دور الأزهر الشريف للمساعدة في تأهيل وتدريب الائمة اليمنيين على نهج الاعتدال وتفنيد خطاب الخرافة، والحق الالهي، وولاية الفقيه الذي يكرسه عملاء إيران في اليمن.
 
من جانبه أكد الدكتور الطيب، استعداد الأزهر الشريف لتقديم كافة أشكال الدعم ذات الصلة بمهام المشيخة الإسلامية، بما في ذلك زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين، وبناء خطة منسقة بين الجانبين لتأهيل الائمة والدعاة على ثقافة الاعتدال والوسطية، ومكافحة خطاب العنف، والإرهاب، والتضليل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر