الحكومة: الأفكار الحوثية المتطرفة تُهدد مستقبل وحياة جيل كامل من اليمنيين

[ مراكز صيفية حوثية ـ ارشيفية ]

حذّرت الحكومة اليمنية، من الأفكار الحوثية المتطرفة والمراكز الصيفية ذات الطابع العسكري، على حياة ومستقبل الأطفال في اليمن.
 
جاء ذلك في تصريحات لمندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة عبدالله السعدي، السبت، أثناء لقائه في نيويورك المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة اليونيسف عديلة خضر، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
 
ولفت السعدي خلال اللقاء "للتحديات والمخاطر التي يعيشها الأطفال في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، بما في ذلك تجنيد وحشد عشرات الآلاف من الاطفال وتدريبهم في مايسمى المعسكرات الصيفية والزج بهم في حربها العبثية".
 
واعتبر السعدي "تجنيد الأطفال انتهاكا صارخا للقوانين والتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية".
 
وذكر أن "جماعة الحوثي تغرس في عقول الأطفال الأفكار المتطرفة والكراهية، وأفضلية الجهاد، ما يهدد حياة وسلامة ومستقبل الاطفال ويشكل خطرا على حياة جيل كامل من اليمنيين".
 
كما تطرق إلى الحصار الغاشم على تعز وانعكاساته على المدنيين بما في ذلك النساء والأطفال والعمل على رفع هذا الحصار.
 
من جانبها أثنت السيدة خضر بالتعاون الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهود اليونسيف وتيسيرها لكافة البرامج والخطط الرامية لتحسين أوضاع الأطفال اليمنيين، واستعرضت خطة اليونسيف في اليمن وأعربت عن تطلعها لمواصلة التعاون بين اليونيسيف والحكومة اليمنية لتجاوز التحديات القائمة بما في ذلك فجوة التمويل لخطة الاستجابة الانسانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر