عدن.. نقابة النقل تعبر عن رفضها لتسيس العمل النقابي وتطالب بضغط أممي لفتح الطرقات

نظم عدد من سائقي شاحنات النقل الثقيل، السبت، وقفة احتجاجية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، دعا لها منتسبو الجمعية العمومية لنقابة النقل الثقيل.
 
وفي الوقفة التي أقيمت في ساحة مكتب النقل الثقيل بعدن، رفع المحتجون شعارات ترفض محاولات تسيس العمل النقابي وما أسموه بتفريخ كيانات غير قانونية في النقابة لا تخدم قضايا السائقين.
 
وشدد البيان الصادر عن الوقفة والذي وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، على "رفض محاولات إثارة الفوضى الفتن والتجريح وتهديد السائقين ومنعهم من الدخول الى مكتب النقل وادانتهم لأي جهة تدعم ذلك".
 
وعبّر عن تأييد السائقين للإصلاحات التي تخدم السائقين في إطار نظم ولوائح العمل النقابي وتحت ظل النقابة العامة للنقل والمواصلات، محذرا من محاولات تزوير الحقائق وادعاء بعض الأشخاص تمثيل السائقين وتنصيب أنفسهم كجمعية عمومية للسائقين.
 
كما طالب البيان الأمم المتحدة بالضغط لفتح الطرقات الرئيسية في جميع المحافظات؛ كون استمرار إغلاقها يعني خنق ملايين اليمنيين فضلا عن الأضرار بمصالح آلاف السائقين وعرقلة حركة التجارة ونقل المساعدات الإنسانية.
 
وخلال الوقفة ألقى رئيس مكتب نقابة النقل الثقيل أبو بكر سالم الكردي، كلمة أكد فيها موقف النقابة إزاء القضايا المتعلقة بنشاط السائقين وسعيهم لحلها مع الجهات ذات العلاقة وفق القانون خصوصا المتعلقة بالمطالبة بتأمين خطوط سير الشاحنات وفتح الطرقات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر