بعد البحرين.. الرئيس العليمي يصل مصر في ثالث محطات جولته الخارجية

[ وصول العليمي إلى مصر ضمن جولته الخارجية تشمل قطر أيضا ]

وصل رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، اليوم الجمعة، العاصمة المصرية القاهرة قادمًا من مملكة البحرين، ضمن جولة خارجية ستشمل أيضا دولة قطر، وفقا لوكالة سبأ.

وفي تصريح صحفي، أعرب العليمي عن أمله بأن تسهم الزيارة في الاستفادة من الخبرات المصرية، إضافة الى التنسيق الأمني والعسكري لمواجهة التحديات المشتركة، والمخاطر التي تهدد أمن وسلامة الملاحة العالمية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

وقال العليمي، إن استضافة مصر الشقيقة لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار إلى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الاقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

وأشاد رئيس مجلس القيادة بموقف مصر، إلى جانب الشعب اليمني على كافة الأصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية. مشيدًا بالنهضة العمرانية، والخدمية التي تشهدها مصر على مختلف المستويات كواحدة من اكثر التجارب الملهمة في المنطقة.

هذا وكان في مقدمة مستقبلي رئيس مجلس القيادة، والوفد المرافق، وزير التربية والتعليم الفني المصري الدكتور طارق شوقي رئيس بعثة الشرف المرافقة، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم، واعضاء السفارة.

ويرافق الرئيس العليمي، خلال الزيارة اعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر