ارتكبت 119 انتهاكاً

شبكة حقوقية: مليشيا الحوثي استخدمت القوة بشكل مفرط ضد المدنيين في تعز خلال شهري الهُدنة

[ شعار الشبكة اليمنية للحقوق والحريات ]

قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، السبت، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، استخدمت القوة بشكل مفرط ضد المدنيين في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، خلال شهري الهُدنة، مشيرة إلى توثيقها 119انتهاكاً لحقوق الإنسان في  المحافظة.
 
وحسب الشبكة فإن الانتهاكات التي ارتكبت خلال الفترة من مطلع أبريل وحتى نهاية مايو 2022م، تنوعت بين (القتل والإصابة والاختطاف والتشريد والحرمان من التعليم ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي على مداخل مدينة تعز).
 
وأشارت في تقرير نشرته وكالة (سبأ) للأنباء، إلى أن المليشيا استخدمت القوة بشكل مفرط حيث قصفت الأحياء السكنية، ومراكز تجارية وأسواقاً عامة وحارات وطرقاً وشوارع المدينة بمدافع الهاوزر، وصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، وقذائف الدبابات، وأعمال القنص، واستخدام الألغام في الطرقات المؤدية من وإلى المدينة وفي الجبال والوديان والتي تسببت بسقوط العديد من الضحايا المدنيين العزل خاصة الأطفال والنساء.
 
ولفت التقرير، إلى إن الفريق الميداني للشبكة وثق مقتل 22 مدنياً بينهم 3 نساء وطفلين، توزعت بين (2) حالتي قتل برصاص قناصة مليشيات الحوثي، و(15) حالة قتل نتيجة الألغام الأرضية، و(3) حالات قتل جراء القصف المتعمد للأحياء السكنية، و(2) حالتي قتل نتيجة الطيران المسير التابع للمليشيات الحوثي.
 
كما وثق التقرير إصابة 34 آخرين بينهم نساء وأطفال.
 
وسجل الفريق الميداني للشبكة، تورط مليشيا الحوثي باعتقال واختطاف (12) مدنياً بينهم طاعنين في السن، وتضرر (17) منزلاً لمواطنين بين ضرر جزئي وكلي جراء القصف المتعمد للأحياء السكنية التي تعرضت للقصف بشكل مستمر ومتعمد من قبل المليشيات، ونزوج (34) أسرة من عدة مناطق في مدنية تعز جراء الحصار والقصف المتعمد على الاحياء السكنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر