المكلا.. طلاب جامعة حضرموت يشكون من استمرار معاناتهم بإنقطاع الكهرباء

[ طلاب جامعيين في إحدى قاعات الدراسة بمدينة المكلا فب حضرموت (شرق اليمن) ]

تستمر معاناة طلاب جامعة حضرموت من زيادة الحرارة والرطوبة الشديدتين، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، في ظل استمرار الانقطاعات المتكررة للكهرباء، بمدينة المكلا في محافظة حضرموت (شرق اليمن).
 

وقال طلاب لـ "يمن شباب نت"، نتلقى المحاضرات في أجواء حارة ورطوبة عالية في القاعات الدراسية، للأسف لم نعد نستوعب الدروس التي نتلقاها". 
 

وتزيد انقطاعات الكهرباء في الجامعة، حيث جعل ذلك الطلاب ينزعجون من عدم امتلاك كليات الجامعة لمولدات خاصة يتم تشغيلها أثناء انقطاع الكهرباء الحكومية. 
 

وتنعكس هذه المشكلة على إقبال الطلاب على الدراسة، حيث يتسرب الكثير منهم ويمتنعون عن الحضور لصعوبة الوضع الذي يعيشونه في القاعات الدراسية. 
 

ويعاني طلاب الثانوية العامة من هذا الوضع أيضاً، لاسيما مع خضوعهم هذه الأيام لامتحانات شهادة الثانوية العامة وصعوبة تذكرهم للمعلومات مع الرطوبة الشديدة، في ظل غياب اهتمام التربية بهم وتوفير المولدات الخاصة حتى انتهاء امتحاناتهم.  
 

وتكثر انقطاعات الكهرباء في مدينة المكلا مع بداية فصل الصيف وزيادة درجات الحرارة والرطوبة، وسط استياء المواطنين من وضع الكهرباء المستمر كل عام دون حلول دائمة تنهي معاناتهم.
 

وفشلت السلطة المحلية في حضرموت في إنهاء مشكلة الكهرباء والتي تزداد تدهوراً كل عام، رغم التوجيهات الحكومية المتتالية لحل هذه الأزمة، والتي تتفاقم في فصل الصيف حيث يزداد استهلاك الكهرباء من قبل المواطنين. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر