صدور قرار جمهوري بتعيين "قاهر مصطفى" نائباً عاماً للجمهورية اليمنية

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، مساء الأربعاء، قرارا جمهوريا بتعيين نائب عام جديد للجمهورية اليمنية.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد "صدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( ١٣ ) لسنة ٢٠٢٢ م قضت المادة الأولى منه بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي نائباً عاماً للجمهورية اليمنية".
 
وقبل هذا القرار كان القاضي مصطفى عضوا في مجلس القضاء الأعلى ورئيس نيابة استئناف عدن، وجاء تعيينه نائبا عاما للجمهورية خلفا لأحمد الموساي.

وكان من المتوقع أن يصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي حزمة قرارات جمهورية تشمل المؤسستين العسكرية والأمنية، في مقدمتها تشكيل لجنة عسكرية تتولى توحيد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ودمج القوات غير النظامية في وزارتي الدفاع والداخلية.
  
وفي وقت سابق اليوم ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن مجلس القيادة عقد اجتماعا "كرس للجوانب العسكرية والأمنية واستحقاقات تشكيل اللجنة المعنية بهذا الملف وفقا لإعلان نقل السلطة"، مشيرة إلى أن الاجتماع أقر مجموعة من القرارات.

يأتي ذلك في ظل أنباء تفيد بأن نائب رئيس مجلس القيادة، رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي يعرقل تشكيل اللجنة العسكرية، ويرفض دمج تشكيلاته المسلحة في إطار وزارتي الدفاع والداخلية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر