"غروندبرغ" يعلن بدء الاجتماع بين ممثلي الحكومة والحوثيين حول فتح الطرق في تعز

[ مظاهرة في تعز للمطالبة بإنهاء حصار مليشيات الحوثي ]

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الأربعاء، بدء مشاورات بين ممثلي الحكومة ومليشيات الحوثي حول فتح الطرق بتعز جنوب غربي اليمن.
 
وقال مكتب المبعوث عبر "تويتر": "يبدأ اليوم في العاصمة الأردنية عمّان الاجتماع بين ممثلي الحكومة اليمنية و(الحوثيين)  حول فتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى بموجب الهدنة تحت رعاية المبعوث الخاص إلى اليمن".
 
والثلاثاء، قال مصدر حكومي لـ"يمن شباب نت"، إن "النقاشات ستركز على فتح الطرق المغلقة في تعز، إلى جانب قضايا أخرى تتمثل في منع الحوثيين وصول إمدادات المياه وخطوط نقل التيار الكهربائي إلى المدينة".
 
وفي وقت سابق اليوم، شهدت تعز مظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف، للمطالبة بفك الحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية منذ نحو ثمان سنوات.
 
ومطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، عن هدنة إنسانية لمدة شهرين قابلة للتمديد، تشمل فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وطرقات تعز وغيرها من المحافظات.
 
وكان يفترض أن تفتح طرقات تعز المحاصرة، بشكل متزامن مع فتح مطار صنعاء، إلا أن مليشيات الحوثي رفضت تنفيذ هذه الخطوة، وماطلت في تسمية ممثليها في اجتماع عمان أكثر من شهر ونصف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر