الجيش اليمني: مليشيات الحوثي ارتكبت 51 خرقاً للهدنة الأممية خلال 24 ساعة

[ عناصر من مليشيات الحوثي ]

أعلن الجيش اليمني، أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ارتكبت 51 خرقاً للهدنة الأممية يوم الثلاثاء (17 مايو) في مختلف الجبهات.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة: "رصدت قواتنا، 22 خرقاً حوثيا في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و10 خروقات في جبهات محور تعز، و10 خروقات أخرى غرب حجة، و7 خروقات جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، وخرقان في جبهة البقع بمحور صعدة".
 
وأضاف، أن الخروقات تنوّعت بين محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية في جبهة صرواح وإطلاق نار بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة على مواقع قواتنا في كافة الجبهات.
 
وتابع: "صباح الثلاثاء، استشهد أحد أبطال قواتنا المسلحة برصاص قناص حوثي استهدفه بأحد المواقع جنوب مأرب".
 
وذكر أن قوات الجيش رصدت تحركات نشطة ومستمرّة للمليشيا الحوثية في استحداث المواقع والتحصينات وحفر الخنادق، وكذا نشر الطائرات المسيّرة الاستطلاعية في مختلف المواقع والجبهات.
 
والثلاثاء، قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن عدم جدية المليشيات الحوثية في الالتزام بالهدنة، واستمرار انتهاكها وارتكابها للعديد من الخروقات المتكررة يضع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لجديتها في الضغط على هذه المليشيات للاستجابة لجهود السلام.
 
وشدد بن مبارك خلال مباحثات مع نظيره الأمريكي انتوني بلينكن على أهمية الاستفادة والبناء على ما قد تحقق والعمل على عدم إفشال الهدنة، محذراً مما سيحمله ذلك من عودة إلى مربع الصراع مرة أخرى وهو الأمر الذي ستتحمل مسؤوليته المليشيات الحوثية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر