نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة بعدن

نجا رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة، الأحد، من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة، في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.
 
وقالت مصادر حكومية، إن "اللواء صالح علي الذرحاني رئيس عمليات المنطقة الرابعة نجا من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة استهدفت موكبه في مديرية المعلا، وسط عدن"، مشيرة إلى أن الهجوم لم يخلف ضحايا.
 
وأعتبر وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني، أن هذا الهجوم، الذي وصفه بالعمل الإرهابي الجبان، يؤكد من جديد التنسيق بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية "داعش، القاعدة".
 
وقال الإرياني، عبر تويتر:" نؤكد أن هذه العمليات الإرهابية لن توقف مسيرة التحول السياسي في البلد، ولن تحول دون قيام الدولة والحكومة بمهامها من العاصمة المؤقتة عدن، لانتشال الأوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية (...).
 
وأضاف، "نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لاحترام اتفاق الهدنة وتنفيذ بنودها، بما في ذلك وقف انشطتها الإرهابية التي تحاول استهداف قيادات الدولة السياسية والأمنية والعسكرية وزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة".
 
وفي 23 مارس الماضي، اغتيل قائد محور العند، اللواء ثابت مثنى جواس مع عدد من مرافقيه إثر استهدافهم بسيارة مفخخة انفجرت أثناء سيرهم بالمدينة الخضراء غرب عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر