مأرب.. ألغام الحوثيين تثير المخاوف في أوساط المواطنين بـ"حريب"

[ مأرب.. ألغام الحوثيين تثير المخاوف في أوساط المواطنين بـ"حريب" ]

أثارت الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في عدد من المديريات بمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد، مخاوف المواطنين، الذين باتوا يواجهون مع مواشيهم مخاطر الموت المحدق بهم من كل اتجاه.

ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي على مديرية حريب بمحافظة مأرب، شرعت كعادتها في زراعة الألغام الأرضية، التي أودت بحياة العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

ولم يسلم من مخاطر هذه الألغام، حتى الحيوانات، التي تسبب الألغام في نفوق عشرات الرؤس من الماشية والإبل.

وفي يناير الماضي أعلن الجيش الوطني تحرير مديرية حريب من مليشيا الحوثي، وبدء تطبيع الأوضاع في المديرية، وانزال فرق ميدانية متخصصة لنزع الألغام منها.

ورغم الحملات المتوالية من قبل الحكومة لتطهير المديرية من الألغام إلا أنها لا تزال تشكل خطرا كبيرا على المواطنين ومواشيهم، كان أخرها نفوق عدد من الإبل نتيجة انفجار عدد من الألغام في ذات المديرية.

وفي هذا الصدد، أكد المركز المرصد اليمني للألغام في تغريدة على "تويتر"، الأربعاء، "نفوق رؤوس من الماشية "الابل" نتيجة انفجار لغم للحوثيين في مديرية حريب بمحافظة مأرب".

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت مليشيا الحوثي بزراعة أكثر من مليون لغم في عدد من المحافظات منذ انقلابها على الدولة، مؤكدة أن هذه الاحصائية هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

وكشفت الحكومة اليمنية عن مقتل نحو 7000 مدني في اليمن، نتيجة الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر