الحديدة.. مقتل جنديين برصاص قناصة ميلشيات الحوثي بمديرية الجراحي 

[ القوات المشتركة تعلن السيطرة على سلاسل جبلية في "مقبنة" غرب تعز ]

قتل اثنين من قوات الحكومية اليمنية اليوم الأربعاء، إثر إصابتهما برصاص ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران، في محافظة الحديدة (غرب اليمن). 

وقال المتحدث باسم القوات الحكومية في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبييش "إن الجنديين (صفوان محمد عايش معافى، ويوسف عبده قاسم باقي)، قتلا مساء الأربعاء، إثر إصابتهما برصاص قناصة قوات جماعة الحوثي بمديرية الجراحي جنوبي الحديدة". 

واتهم المتحدث العسكري، ميلشيات الحوثي بـ"خرق الهدنة الأممية بشكل متواصل منذ الإعلان عنها قبل حوالي شهر"، وفق تصريح نقلته وكالة "الأناضول". 

وأضاف: "ارتكبت مليشيات الحوثي أكثر من 32 خرقا للهدنة في جبهات الساحل الغربي خلال الـ 24 ساعة الماضية، منها 21 خرقا في محور حيس جنوب الحديدة و11 أخرى في محور البرح على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة". 

وأعلن الجيش اليمني، في وقت سابق أنه رصد ارتكاب مليشيات الحوثي الإيرانية 75 خرقا للهدنة الأممية خلال 24 ساعة، وقال المركز الإعلامي للجيش "إن مليشيا الحوثي الإيرانية تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال". 

ومطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، مع ترحيب سابق من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقوات الحكومية والحوثيين الموالين لإيران. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر