مصر تعلن الإفراج عن 20 بحارا كانوا محتجزين لدى الحوثيين في اليمن

أعلنت السلطات المصرية، الإثنين، الإفراج عن 20 بحارا مصريا كانوا محتجزين في اليمن، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ ش أ).
 
وأفادت الوكالة، أن "الجهات السيادية" نجحت في الإفراج عن 20 بحارا مصريا باليمن (لدى الحوثيين) وجارٍ تأمين عودتهم للبلاد"، دون تحديد موعد.
 
وأضافت: "تبين أن كافة البحارة بخير وقد لقوا الرعاية اللازمة".
 
وفي وقت سابق في الشهر الماضي، كشف البرلماني المصري، ضياء الدين داوود، عن احتجاز مليشيا الحوثي لعشرين صياد مصري، بعد قرصنة سفينتهم في عرض البحر الأحمر منذ أكثر من شهر.
 
وحسب صحيفة "المصري اليوم" فإن النائب داوود تقدم بطلب إلى مجلس النواب لمخاطبة رئيس الحكومة للتدخل  الفوري"لإطلاق سراح الصيادين المحتجزين باليمن، وطمأنة أهاليهم وإعادتهم إلى ذويهم في أسرع وقت، بعد تعرضهم للقرصنة من قِبَل الميليشيات الحوثية، ومصادرة المركب وما عليه من صيادين وحبسهم".
 
وكان مركب الصيد «نور البحار» قد خرج، منذ ما يزيد على الشهر، وتحديدًا يوم 18 مارس الماضي، من ميناء برانيس بالبحر الأحمر، في رحلة صيد وعلى متنه 20 شخصًا، إلا أنهم فقدوا الاتصال بالآخرين فجأة، حيث قامت ميليشيات الحوثيين باليمن بالقبض عليهم واقتيادهم إلى السجن وحبسهم.
 
وحكمت مليشيا الحوثي على الصيادين بالسجن 6 أشهر ومصادرة المركب ومحتوياته وفرض غرامة بقيمة 25 ألف دولار، بعد أن وُجهت إليهم تهمة تجاوز المياه الإقليمية اليمنية دون تصريح، حسب الصحيفة المصرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر