وزير الدفاع يحث جهاز "الاستخبارات" مضاعفة جهوده لحماية الأمن القومي

[ اجتماع وزير الدفاع بهيئة الاستخبارات - سبأنت ]

حثّ وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم الأحد، جهاز الاستبخارات، للقيام بالمهام الموكلة إليه بكل اقتدار وكفاءة لحماية الأمن القومي، مؤكدًا أن معركة المعلومة لا تقل أهمية عن معركة البندقية في الميدان.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع هيئة الاستخبارات والاستطلاع بوزارة الدفاع والدوائر التابعة لها في العاصمة المؤقتة عدن، وفقًا لما أوردته وكالة سبأ الحكومية.

وطالب وزير الدفاع، جهاز الاستخبارات بـ"مضاعفة الجهود لتطوير الأداء وفق خطط تواكب التطورات والتكنولوجيا الحديثة والظروف الاستثنائية التي يعيشها الوطن".

وحث المقدشي قادة الجهاز على "تمتين التكامل والتنسيق بين مختلف الأجهزة الاستخباراتية والأمنية لتبادل المعلومات والخبرات من أجل حماية الأمن القومي وافشال المؤامرات وردع الأعداء وفضح مخططاتهم".

وأكد وزير الدفاع "أن جهاز الاستخبارات له دور كبير في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، ويمثل الركن الأساس الذي تتكئ عليه المؤسسة العسكرية للحفاظ على تماسكها ووحدتها".

وأشار إلى أن "معركة المعلومة والأمن لا تقل أهمية عن المعركة الميدانية، فالمعركة القتالية والقرارات العملياتية تعتمد بدرجة أساسية على تقديرات الاستخبارات والاستطلاع".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر