خلال لقاء ولي عهد أبو ظبي.. الرئيس العليمي يؤكد التزام اليمن بحماية الأمن القومي العربي 

[ لقاء رئيس وأعضاء مجلس القيادة بولي عهد أبو ظبي ]

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، اليوم السبت، أن اليمن جزء لا يتجزأ من النسيج العربي، مؤكدًا التزام اليمن بالمصالح المشتركة وحماية الأمن القومي العربي.

وقال العليمي خلال لقائه مع أعضاء المجلس، مساء السبت، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، "إن اليمن يعمل على تعزيز علاقاته مع شركائه في الوجود والمصير، دول تحالف دعم الشرعية، السعودية والإمارات". 

ونقلت وكالة سبأ عن العليمي تأكيده أن "عملية إعادة بناء مؤسسات الدولة في اليمن، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، يتطلب تعاون ودعم كل الدول الشقيقة والصديقة".

وأشاد العليمي بالعلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة بين البلدين، والموقف الاماراتي الداعم والمستمر لليمن وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية ومشاركتها الفاعلة لاستكمال استعادة الدولة وإسناد جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

بدوره، أكد ولي عهد أبو ظبي، دعم دولة الإمارات لمجلس القيادة الرئاسي، للقيام بمسؤولياته الوطنية تجاه استقرار اليمن الشقيق وأمنه وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والتطور.

وقال محمد بن زايد: "إن دولة الإمارات لن تدخر جهداً في تقديم كل دعم ممكن لليمن الشقيق على جميع المستويات .. مؤكداً ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وتاريخية متينة".

هذا وكانت المباحثات قد تناولت العلاقات الأخوية بين اليمن ودولة الإمارات، والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتفعيل مؤسسات الدولة، وتأهيل اليمن وتطويره لتحقيق التفاعل الإيجابي مع محيطه العربية خاصة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وكان رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي قد وصلوا أمس الجمعة إلى العاصمة الإماراتية في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وجاءت زيارة المجلس الرئاسي إلى الإمارات بعد زيارته للسعودية ولقائه بالملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان في مدينة جدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر