الأمم المتحدة: 100 أسرة نازحة في مأرب باتت بدون مأوى أو غذاء جراء السيول

قالت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، إن نحو 100 أسرة نازحة في مأرب، باتت دون مأوى أو غذاء، جراء السيول التي غمرت مخيمي الرويك الشرقي وأبو جنب، بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
 
جاء ذلك في تقرير نشرته منظمة الهجرة الدولية، بعد زيارة قام بها فريق تتبع النزوح التابع لها للمخيمين الواقعين على بعد 125 كيلومترًا من مدينة مأرب.
 
وأضافت: "أن ما يقرب من 100 أسرة قد تضررت من الأمطار التي ألحقت أضرارًا بالغة بالمخيمين. العائلات في حاجة إلى الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية".
 
وأوضحت أنه وحتى وقت الإبلاغ "لم يتم تقديم أي دعم إنساني" للمتضررين.
 
ويوم الاثنين، الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إن أمطاراً ورياحاً شديدة جرفت مخيمي أبو جنب والرويك الشرقي، ما أدى لتأثر أكثر من 1200 نازح بينهم أطفال ونساء جرفت السيول والأمطار خيامهم، وباتوا في العراء بلا مأوى ولا غذاء.
 
وناشدت الوحدة الحكومة اليمنية والمنظمات الدولية سرعة التدخل لإنقاذ النازحين وأسرهم الذين باتوا بالعراء، بلا مأوى، ولا أي مقومات للحياة.
 
واليوم الخميس، دعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة، جميع الساكنين والنازحين في المخيمات إلى توخي الحذر وأخذ الحيطة، في ظل التنبؤات باستمرار العواصف والرياح واحتمال تساقط الأمطار.
 
يشار إلى أن محافظة مأرب، تحتضن أكثر من  مليوني نازح، من أصل 4 مليون نازح في اليمن، والتي تسببت بها مليشيا الحوثي منذ انقلابهم على الدولة في سبتمبر 2014.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر