السعودية تؤكد دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن

جددت المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء، التأكيد على دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن، والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أعربت فيه عن تهنئة المملكة العربية السعودية لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، بمناسبة أدائهم اليمين الدستورية في عدن.
 
وعبر البيان عن تطلع المملكة لاستشعار كافة المكونات اليمنية للمسؤولية الوطنية لبناء يمنٍ سعيد يسمو بالعزة والشموخ، وينعم بالأمن والأمان ضمن منظومته الخليجية العربية، وينتقل من الفرقة والاختلاف والحرب إلى السلام والأمن والتنمية والازدهار.
 
وجددت الوزارة تأكيد المملكة دعمها الكامل لرئيس ومجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وخدمة الشعب اليمني الشقيق وتحقيق آماله وطموحاته.
 
وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في تغريدة بتويتر": "نُثمن حرص الأطراف اليمنية على إعلاء مصلحة اليمن وتحقيق تطلعات شعبه الشقيق لإعادة الأمن والاستقرار".
 
وأضاف، "المملكة كانت ولا تزال أكبر داعم للشعب اليمني، وسوف تواصل القيام بذلك، ونؤكد دعمنا الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له".
 
وفي وقت سابق الثلاثاء، أدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء مجلس الرئاسة، عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وعبدالرحمن صالح المحرمي، وطارق محمد عبدالله صالح، وعبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر