خروقات مستمرة للهدنة..

الجيش اليمني يعلن إحباط محاولات هجومية وتسللات للحوثيين بجبهات مأرب

[ ارشيفية ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، الإثنين، أنها كسرت محاولات هجومية، وتسللات لمليشيا الحوثيين الإيرانية في عدة جبهات قتالية جنوب وغرب محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.
 
وأفاد موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، عن قائد جبهة صرواح العميد الركن هلال القامص، قوله، إن "الأبطال بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية تصدوا خلال الساعات الماضية لعدة هجمات وتسللات لمليشيا الحوثي الإيرانية في خرق مستمر للهدنة".
 
وأضاف، أن مليشيا الحوثي الإيرانية استغلت الهدنة من أجل حشد عناصرها، ونقل المعدات والآليات القتالية إلى مختلف جبهات القتال في محيط المحافظة.
 
وأكد العميد القامص، أن المليشيا لم تلتزم بأي هدنة، أو اتفاق، ولا تؤمن بالسلام والحوار والتعايش مع المجتمع، متسائلاً: فكيف يحاول البعض أن يقنعنا بالسلام معها؟.
 
وتابع القائد العسكري محذرا: "الرهان على الهدنة، والسلام مع مليشيات إرهابية غادرة ستكون عواقبه كارثية".        
 
في السياق قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش رصدت٧٤ خرقاً للهدنة ارتكبتها المليشيا الحوثية يوم الأحد (17 ابريل) منها 31 خرقاً في محور تعز، و17 في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة.
 
بالإضافة إلى 13 خرقا جنوب وغرب وشمال غرب محافظة مأرب و5 خروقات غرب محافظة حجة، و3 في محور الضالع، وخرقان في محور أبين، وخرقان شرق الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة رازح غرب صعدة.
 
وأوضح أن على رأس الخروقات محاولات تسلل نفذتها مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية في مديرية حرض وتصدى لها أبطال قواتنا المسلحة وأحبطوها في ساعاتها الأولى.
 
كما أطلقت المليشيا الحوثية صاروخاً على موقع لقواتنا في جبهة البلق جنوب مأرب دون أضرار بشرية، وواصلت المليشيا الدفع بتعزيزات إلى عدّة جبهات ومنها إلى مواقع في محور حيس بالحديدة، وفق المصدر.
 
وأشار إلى أن بقيّة الخروقات تمثلت بإطلاق نار متواصل على مواقع قواتنا بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة في كافة الجبهات، وكذا تحليق الطيران الاستطلاعي المسيّر في كافة الجبهات المحيطة بمارب، وفي جبهتي لودر وثرة بمحور أبين، واستمر طوال ساعات النهار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر