بأول اجتماع في عدن.. رئاسة مجلس النواب تناقش عقد الجلسات في العاصمة المؤقتة

[ هئية رئاسة مجلس النواب اليمني في إجتماع بالعاصمة المؤقتة عدن الاثنين 18 إبريل 2022 (سبأ) ]

عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، اجتماعاً لها اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، في أول اجتماع لها منذ بداية الحرب في العاصمة المؤقتة، بعد إعلان مجلس القيادة الرئاسي.
 

ووفق ما نقلت وكالة "سبأ" الحكومية الرسمية "فإن الهيئة عقدت اجتماعها برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع الراهنة في البلادـ، حيث جرى مناقشة مجمل الأوضاع العامة على الساحة الوطنية". 

 كما تم مناقشة أولويات المرحلة الراهنة، والاتجاهات العامة لخطة عمل مجلس النواب للفترة القادمة وضرورة تكامل الجهود المبذولة في إطار وحدة الصف الوطني لاستكمال استعادة الدولة وتخفيف معاناة اليمنيين. 

ووفقا للوكالة "تم استعراض جدول أعمال المجلس، وتم مناقشة الترتيبات اللازمة لعقد جلساته في دورته الأولى من دور الانعقاد الثاني". 

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية "حرص الجميع على أداء مؤسسات الدولة للمهام المناطة بها، وسرعة معالجة الأوضاع الاقتصادية وإجراء الاصلاحات اللازمة بشأن ذلك". 

ولفتت إلى "ضرورة العمل وفق خطط استثنائية تساهم في تحسين الخدمات العامة للمواطنين، إضافة الى متطلبات ضبط الأمن والاستقرار وتفعيل عمل مؤسسات الدولة بكفاءة". 

وكان رئيس مجلس النواب وعدد من النواب قد وصلوا إلى العاصمة المؤقتة عدن ظهر أمس الأحد، مع عدداً من أعضاء الحكومة ومجلس والشورى، قادمين من العاصمة السعودية الرياض، يأتي ذلك في ظل الاستعدادات لعودة المجلس الرئاسي لتأدية اليمين الدستورية ومباشرة أعماله من قصر المعاشيق في عدن. 

وفي السابع من إبريل 2022، تم اعلان تشكيل، مجلس قيادة رئاسي مكون من ثمانية أعضاء بقيادة رشاد العليمي، وبموجبه تم نقل السلطة من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى مجلس الرئاسة، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، كما تم تفويض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان بكافة صلاحيات الرئيس. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر