مرصد أوروبي: تقييد الحوثيين للسكان من ممارسة الشعائر الدينية "غير مقبول"

استنكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، الأحد، منع مليشيا الحوثي السكان في مناطق سيطرتها من أداء صلاة التراوايح، مؤكداً أنها ممارسات "غير مقبولة".
 
وقال المرصد في بيان على تويتر: "خلال الأيام الماضية، منعت جماعة الحوثي عددًا من السكان من أداء الصلاة في عدة مساجد في العاصمة صنعاء دون أي ضرورة".
 
وأضاف: "من غير المقبول تقييد ممارسة السكان للشعائر الدينية".
 
ودعا المرصد مليشيا الحوثي "بالتراجع فورًا عن جميع الممارسات التي تمس بحرية الدين أو المعتقد".
 
وفي وقت سابق السبت، اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي بمنع المواطنين في مناطق سيطرتها من إقامة صلاة التراويح.
 
وأدان الإرياني في تصريح نشرته وكالة (سبأ) الرسمية، "الحملات التي تشنها مليشيا الحوثي لمنع إقامة صلاة التراويح وآخرها اقتحام مسجد الإيمان بصنعاء".
 
واعتبر أن "هذه الممارسات الإجرامية امتداد لمحاولات المليشيا فرض أفكارها ومعتقداتها الطائفية الدخيلة المستوردة من إيران في مناطق سيطرتها بالإكراه وقوة السلاح" على حد قوله.
 
وأضاف الوزير اليمني أن "الحوثي تستهدف التنوع المذهبي وتنسف مبدأ التعايش بين أطياف المجتمع اليمني والتي سادت لقرون من الزمن".
 
‏ودعا "منظمة التعاون الإسلامي والعلماء والدعاة في اليمن والدول العربية والإسلامية، ومنظمات حقوق الإنسان لإدانة اعتداءات المليشيا على المساجد ومنع المصلين من أداء صلاة التراويح، وغيرها من الشعائر".
 
وكان ناشطون نشروا على مواقع التواصل الإجتماعي طوال الأيام الماضية صوراً وفيديوهات لإعتداءات حوثية على المصلين في عدد من مساجد صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر