الصحة العالمية تدشن برامج علاج سوء التغذية في ثمانية مستشفيات باليمن

[ مركز صحي مدعوم من الصحة العالمية ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تدشين مشروع علاج سوء التغذية في ثمانية مستشفيات داخل اليمن تستهدف آلاف المصابين.
 
وقالت في بيان لها الاربعاء، إنها بدأت بتوفير الأدوية الأساسية والمعدات والتدريب لثمانية مستشفيات ذات أولوية عالية في اليمن لعلاج سوء التغذية الحاد الوخيم بين الأطفال دون سن الخامسة.
 
وأضاف البيان أن المنظمة وبالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستدعم وحدات طب الأطفال في هذه المستشفيات بالأدوية والمعدات الأساسية، وتدريب العاملين الصحيين.
 
وحسب البيان سيستفيد من البرنامج بشكل مباشر حوالي 18000 طفل سيتم علاجهم في هذه المستشفيات الثمانية خلال الأشهر التسعة المقبلة، كما سيتم تعزيز المعرفة والكفاءات الفنية للعاملين الصحيين لعلاج وتخفيف عودة حالات سوء التغذية الحاد الوخيم بين الرضع والأطفال اليمنيين.
 
وقال الدكتور أدهم رشاد إسماعيل عبد المنعم، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن: "هذا التدخل منقذ لحياة آلاف الأطفال، ويساعد على تعزيز التغذية لتحسين صحة الأطفال".
 
وأضاف: أن هذا البرنامج سيعزز المعرفة داخل المجتمعات حول الاحتياجات الغذائية والصحية للرضع و صغار الأطفال و سيساعد في تقليل معدلات المرضى والوفيات المرتبطة بسوء التغذية.
 
وتابع: "نستمر في منظمة الصحة العالمية في اليمن ونواصل على بذل كل ما في وسعنا للحد من المعاناة الهائلة التي تصاحب المستويات الكارثية لسوء التغذية في اليمن".
 
وأدى الصراع المستمر في اليمن منذ ثماني سنوات وما نتج عنه من الانهيار الاقتصادي وانهيار البنية التحتية إلى زيادة مخاطر المجاعة في البلاد، حيث تم تصنيف ثلثي المديريات في اليمن الآن على أنها "ما قبل المجاعة" من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر