التعاون الخليجي: المشاورات تستكمل يوم غد.. وسيترك المجال لتنفيذ قرارات دعم الاقتصاد اليمني

قال سفير مجلس التعاون الخليجي في اليمن سرحان المنيخر، الأربعاء، إن المجلس لمس الحرص على مصلحة اليمن من كل الأطراف المشاركة في المشاورات اليمنية - اليمنية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.
 
وأضاف المنيخر، في إحاطة حول المشاورات، أن "المشاركين بدأوا في البحث عن حلول للانتقال باليمن إلى دولة آمنة ومستقرة".
 
وأفاد بأن "المشاركين في المشاورات اليمنية-اليمنية سيستكملون يوم غد، وسيعلنون عن التوافق التام"، مشيراً إلى أنه متفائل خصوصاً بعدد المشاركين في المشاورات.
 
وأوضح المسؤول الخليجي، أن المشاركين يريدون إفساح المجال لتنفيذ قرارات مجلس التعاون المعنية بدعم الاقتصاد اليمني الصادر في قمة المجلس في العام 2015.
 
في سياق متصل أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف على أهمية مشاركة الهيئات والمنظمات الدولية في دعم جهود التنمية والمساعدات الإنسانية في اليمن.
 
جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، بحضور تانيا ميير، المدير الإقليمي لليمن، أبو سليمان، المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون، وفق الموقع الرسمي للتعاون الخليجي.
 
كما أكد الحجرف، على دور البنك الدولي ومساهماته في دعم واستقرار اليمن وإعادة السلام لأبنائه، وأهمية الاستفادة من المشاورات اليمنية - اليمنية لتعزيز ودفع مجالات التنمية والمساعدات الإنسانية والاجتماعية في اليمن.
 
وجرى في اللقاء، مناقشة مجالات التعاون بين مجلس التعاون والبنك الدولي من خلال الدراسات المشتركة والأوراق البحثية والفرق الفنية، بالإضافة إلى الاستفادة الجماعية لتعزيز سبل التنمية وتدفقات المعونة والتمويل للجمهورية اليمنية.
 
وانطلقت المشاورات اليمنية - اليمنية برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة 29 مارس إلى 7 ابريل 2022، في مقر الأمانة العامة بالعاصمة السعودية الرياض.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر