خلال لقائه المبعوث الأمريكي..

رئيس حزب الإصلاح يشدد على ضرورة الضغط على المليشيا لإطلاق كافة المختطفين

[ لقاء رئيس حزب الإصلاح بالمبعوث الأمريكي لدى اليمن ]

شدد رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي، على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق كافة المختطفين، وفي مقدمتهم القيادي في الحزب محمد قحطان، وكذا الصحفيين المختطفين منذ العام 2015.

وأكد خلال لقائه، المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، الإثنين، أن المرجعيات الثلاث، تمثل أساساً لسلام شامل وعادل ومستدام. وفقا لما نقله موقع "الصحوة نت" الناطق باسم الحزب.

وأشاد رئيس الهيئة العليا للإصلاح بالمشاورات اليمنية اليمنية في الرياض، التي دعا لها مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتستضيفها المملكة العربية السعودية.

وأعرب عن أمنيته أن تخرج مشاورات الرياض، بنتائج إيجابية توحد جهود اليمنيين لاستعادة الدولة وانهاء معاناة أبناء الشعب التي بدأت مع الانقلاب والحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي.

وثمن اليدومي جهود المبعوث الأمريكي وموقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن، ومساعيها الرامية لإحلال السلام، ودعمها في المجال الاقتصادي والإنساني.

وعبر عن ترحيبه بالهدنة الإنسانية التي رعتها الأمم المتحدة، مشيراً إلى الخروقات المستمرة للهدنة من قبل مليشيا الحوثي، مؤكداً على أولوية فك الحصار الذي تفرضه المليشيا على مدينة تعز.

من جانبه جدد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، حرص بلاده على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن، ودعمها لليمن وحكومته، معرباً عن تطلعه في نجاح الهدنة الإنسانية.

وأعرب ليندركينغ عن دعم بلاده لكل جهود الحل السياسي في اليمن، وتمنياته بنجاح مشاورات الرياض.

وكان اللقاء الذي حضره عضو الهيئة العليا ورئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح النائب عبدالرزاق الهجري، وعضو الهيئة العليا للإصلاح أحمد القميري، قد ناقش جملة من القضايا المتعلقة بمستجدات الأوضاع في البلاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر