حضرموت.. تحذيرات من المساس بكيان الدولة ومؤسساتها وتمسك بمخرجات الحوار

[ كلتة حضرموت في مشاورات الرياض خلال لقاءها برئيس مجلس الشورى ]

حذّرت مكونات وشخصيات حضرمية من المساس بكيان الدولة ومؤسساتها، مؤكدة تمسكها بمخرجات الحوار الوطني ضمن دولة اليمن الاتحادية.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع أعضاء كتلة محافظة حضرموت في مشاورات الرياض، السبت مع رئيس مجلس الشورى، أحمد عبيد بن دغر، حسب بلاغ نشره المجلس على حساباته في منصات التواصل.
 
وأكد رئيس مجلس الشورى، خلال اللقاء، على ضرورة إنجاح مشاورات الرياض بما يحقق السلام في اليمن.. مثمنا دعوة الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقد المشاورات اليمنية-اليمنية.
 
من جانبه أكد عضو مجلس الشورى ورئيس مرجعية قبائل حضرموت، الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري، وممثلي حضرموت في المشاورات، على أهمية الحفاظ على الدولة والشرعية الدستورية ومؤسساتها.. محذرين من هدم المؤسسات أو المساس بمركزها القانوني.
 
وأشار الحاضرون على أن أي تهديد لمؤسسات الدولة يمهد لفوضى عارمة لاتستفيد منها إلا المليشيات الحوثية.
 
وأوضح المشاركون في مداخلاتهم أن حضرموت تحت التهديد المباشر، وأن ومأرب هي خط الدفاع الأول عن حضرموت والمهرة وشرق اليمن.
 
وشدد الحاضرون على تمسكهم بمخرجات الحوار الوطني في دولة اتحادية تضمن شراكة في السلطة وتوزيع عادل للثروات.
 
وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً الذي يسعى للانفصال، أعلن الخميس في بيان على موقعه الإلكتروني، رفضه للمرجعيات الثلاث لحل الأزمة في اليمن.
 
وقال المجلس: "إن الحديث عن أي مرجعيات سابقة غير مجدٍ اليوم في ظل المتغيرات على أرض الواقع، وأن التمسك بأي اشتراطات مسبقة لن يؤدي إلا إلى الفشل".
 
وجاء بيان الانتقالي رداً على كلمة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي أكد في كلمة الافتتاحية للمشاورات ـ انطلقت الأربعاء الماضي ـ على أهمية تحقيق السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر