التحالف يرحب بإعلان المبعوث الأممي بدء هدنة في اليمن لمدة شهرين 

[ ناطق التحالف العربي تركي المالكي ]

رحب التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، بإعلان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، والحكومة اليمنية، بدء هدنة لمدة شهرين، تبدأ من غد السبت.

وكان المبعوث الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، قد أعلن مساء الجمعة، أن أطراف النزاع "استجابت بشكل إيجابي" لمقترح الأمم المتحدة بشأن هدنة لمدة شهرين تدخل حيز التنفيذ في 2 نيسان/أبريل الساعة 19:00
 
وقال غروندبرغ في بيان، "وافق الأطراف على وقف جميع العمليات العسكرية الهجومية، بما فيها الجوية والبرية والبحرية، داخل اليمن وعبر حدوده".

 وأضاف، وافق الأطراف أيضاً على دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة وتسيير الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء نحو وجهات في المنطقة محدَّدة مسبَّقاً.
 
وتابع: "اتفق الأطراف أيضاً على الالتقاء تحت رعايتي للبحث في فتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى في اليمن". مشيرا إلى أن الهدنة قابلة للتجديد بعد مدة الشهرين بموافقة الأطراف.

وأعرب المبعوث الأممي عن شكره للطرفين "لعملهما معي ومع مكتبي بحسن نية ولتقديم التنازلات الضرورية للوصول إلى هذا الاتفاق".
 
وكانت وكالة رويترز قد نقلت أمس الخميس، عن مسؤولين سعوديين، قولهما، إن مقترحًا أمميًا قدمته الأمم المتحدة بشأن الهدنة في اليمن، وفتح ميناء الحديدة لسفن الوقود ومطار صنعاء للرحلات التجارية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر