البرلمان اليمني يعقد لقاء تشاوريا لمناقشة الترتيبات اللازمة لعقد جلسات المجلس

عقد مجلس النواب اليمني، الخميس، لقاءً تشاورياً، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، لمناقشة الترتيبات اللازمة لعقد جلسات المجلس.
 
جاء ذلك على هامش المشاركة في المشاورات اليمنية-اليمنية التي دعت لها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، المنعقدة في الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وجرى استعرض "جدول أعمال اللقاء وإقراره، وفي ضوء جدول الأعمال تم مناقشة الترتيبات اللازمة لعقد جلسات مجلس النواب وتشكيل لجنة بوضع تصور متكامل بهذا الشأن"، دون تحديد مكان انعقاد الجلسات المرتقبة.
 
كما ناقش اللقاء التطورات الجارية على الساحة الوطنية وما تمر به اليمن من ظروف عصيبة وأوضاع مأساوية في ظل انقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية على الشرعية الدستورية وإمعانهم في ممارسة الجرائم الممنهجة بحق اليمنيين.
 
وأكد البرلمان، أن "رفض الحوثيين لكافة المبادرات الهادفة إلى إحلال السلام وتقويض جهود الأشقاء والأصدقاء يجسد شعار الموت والحرب بدلًا عن السلام".
 
ولفت أعضاء البرلمان إلى أهمية تلك المشاورات لما تُشَكِلُه من أَمَلٍ لليمنيين، تحقق الأهداف التي انعقدت المشاورات من أجلها.
 
وثمنوا دور قادة مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة للمجلس وحرصهم الشديد لإنهاء الأزمة اليمنية وإنهاء الانقلاب الحوثي والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسيادته، ليعود اليمن كما كان سنداً وعمقاً استراتيجيا لأشقائه في دول الخليج.
 
كما عبروا عن تقديرهم لكل الجهود والمواقف التي تبذلها السعودية، تجاه اليمن وأزمته الراهنة، ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني لاستعادة الدولة والشرعية الدستورية، مجددين تأكيدهم على واحدية الهدف والمصير المشترك، ومواجهة انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.
 
وأعرب الحاضرون عن أمنيتهم لزملائهم النواب الذين ذهبوا للمشاركة اليوم باسم مكوناتهم الحزبية في محاور المشاورات اليمنية - اليمنية التوفيق.
 
 كما أكدوا أنهم يثقون أن الهم الوطني سيكون هو غايتهم وسيعبرون عن تطلعات الشعب اليمني وهمومه من خلال مشاركتهم في محاور المشاورات، وبحكم ما يملكون من خبرة وقدرة في ممارسة العمل في مختلف المجالات.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر