التعاون الخليجي يؤكد موقفه الداعم لإنهاء الحرب واستعادة الشرعية وفقا للمرجعيات الثلاث

أكد مجلس التعاون لدول الخليج، الإثنين، موقفه الثابت الداعم لإنهاء الحرب والانقلاب واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث.
 
جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجر، مع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، في العاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وناقش اللقاء "انعقاد المشاورات التي دعت لها الأمانة العامة لمجلس التعاون، بين مختلف المكونات اليمنية للوصول إلى حل سلمي شامل وعادل للأزمة وإنهاء الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة واستعادة الدولة والشرعية الدستورية.
 
وأكد رئيسا مجلسي النواب والشورى، على "دعم قيادة الشرعية ومجلسي النواب والشورى والحكومة للمشاورات التي تهدف لوضع خارطة طريق ورؤية واضحة لإنهاء الأزمة الراهنة واستعادة الدولة".
 
وثمنا دور قادة مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة للمجلس وحرصهم الشديد لإنهاء الأزمة اليمنية والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسيادته.
 
كما أكد البركاني وبن دغر، أن السلام مطلب الشرعية وفقا للمرجعيات الثلاث (...)، مشيرين إلى أن الحوثيين أداة وأجندة بيد إيران التي لا تريد استقرار اليمن والدول المجاورة لها.
 
وأكدا ايضا حرص الشرعية على انجاح هذه المشاورات اليمنية-اليمنية والخروج بنتائج تنهي الانقلاب وتحقق الأمن والاستقرار ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.
 
من جانبه جدد الحجرف، الموقف الثابت لمجلس التعاون الخليجي الداعم لإنهاء الحرب والانقلاب واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وفقاً للمرجعيات الثلاث.
 
كما أكد دعم الجهود الرامية لتعزيز وحدة الصف لكافة القوى الوطنية للوصول إلى حل عادل وشامل يحقق لأبناء الشعب اليمني تطلعاته في اقامة دولة مدنية أمنه ومستقرة تسودها العدل والمساواة.
 
وتنطلق غدا الثلاثاء، المشاورات اليمنية، التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار والذهاب إلى مفاوضات سياسية لإنهاء الأزمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر