اعتراض وتدمير باليستي.. التحالف: تصعيد مليشيات الحوثي يتعمد إفشال المشاورات اليمنية

[ المتحدث باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي ]

أعلن التحالف العربي، مساء الثلاثاء، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي الإيرانية باتجاه جنوبي السعودية.
 
وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف قوله، إن" الدفاعات السعودية تعترض وتدمر صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه جازان (جنوبي المملكة)".
 
وأضاف التحالف، أن "تصعيد المليشيا لانتهاكاتها الجسيمة يتعمد إفشال المشاورات اليمنية"، (التي يستضيفها مجلس التعاون الخليجي أواخر مارس الجاري بالرياض).
 
وفي وقت سباق اليوم قال مجلس الوزراء السعودي إن "الهجمات العدائية التي قامت بها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية بالمملكة تصعيد خطير".
 
وأكد أن هذا "التصعيد يعبر عن موقف المليشيا من دعوة الأمين العام لمجلس التعاون لاستضافة المشاورات اليمنية ويؤكد نهجها الرافض للجهود والمبادرات الدولية"، وفق وكالة "واس".
 
وأكد المجلس على "أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في تزويد المليشيات بالصواريخ البالستية والطائرات دون طيار، وأن يضطلع بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة والوقوف بحزم ضد المليشيات الحوثية".
 
وكان تحالف دعم الشرعية أعلن الأحد، عن "وقوع هجوم على محطة لتوزيع البترول بجدة، ما تسبب بحريق محدود في إحدى الخزانات وتمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات".
 
كما أعلنت وزارة الطاقة السعودية تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداءٍ بطائرةٍ مُسيّرةٍ عن بعد، كما تعرّض معمل ينبع للغاز الطبيعي، ثم مرافق شركة ينبع ساينوبك للتكرير (ياسرف) لهجومين منفصلين بطائرتين مسيرتين عن بعد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر