التحالف الوطني يُرحب بالدعوة الخليجية لمشاورات يمنية ويستنكر طريقة تعاطي الحوثيين معها

رحب التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية، مساء أمس، بدعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمشاورات يمنية - يمنية في مقر الأمانة العامة للمجلس، واستنكر طريقة تعاطي الحوثيين معها.
 
واعتبر التحالف في بيان له، هذه الدعوة فرصة حقيقية لمناقشات جادة ووضع حلول للازمة اليمنية بما يضمن إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق سلام شامل ومستدام مرتكزاً على المرجعيات الثلاث، حسب مانقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
واستنكر التحالف الوطني طريقة تعاطي المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران مع الدعوة وقصفها المنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة والمدن اليمنية المحررة بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية التي حصلت عليها المليشيات الحوثية من النظام الإيراني.
 
واعتبر هذا التصرف دليلاً كاملاً على رفض المليشيات الحوثية لدعوات السلام وإصرارها على استمرار الحرب غير مبالية بمعاناة المواطنين اليمنيين نتيجة الحرب الظالمة التي أشعلتها المليشيات بدعم من النظام الايراني الساعي للتوسع وزعزعة الاستقرار في المنطقة.
 
والخميس، أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، في مؤتمر صحفي، استضافة مشاورات للأطراف اليمنية في 29 مارس الجاري، بمقر المجلس في العاصمة السعودية الرياض؛ بهدف وقف إطلاق النار.
 
وأعلنت رئاسة الجمهورية، مساء الجمعة، ترحيبها بالمبادرة الخليجية لإجراء مشاورات، ودعت كافة المكونات اليمنية للمشاركة بفاعلية وإيجابية في المشاورات القادمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر