اليمن وقطر يبحثان آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة 

[ لقاء الوزير كلشات بنظيره القطري في الدوحة ]

التقى وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات في الدوحة، اليوم، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة سعد بن شريدة الكعبي؛ على هامش المؤتمر السابع للإتحاد العربي للكهرباء المنعقد في الدوحة.

وبحث اللقاء الذي حضره، سفير اليمن لدى دولة قطر، راجح بادي، وضع الطاقة الكهربائية، وأوجه الدعم الممكن تقديمه من الاشقاء في قطر لقطاع الكهرباء في اليمن في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا.

وكان المؤتمر قد وقف أمام العديد من المواضيع المتعلقة بمجالات الطاقة الكهربائية وأبرز التحديات وآفاق المستقبل وقضايا التعاون المشترك بين البلدان المشاركة في المؤتمر، وفقا لوكالة سبأ.

الى ذلك شارك وزير الكهرباء والطاقة، في افتتاح المعرض العاشر العربي للصناعات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي، وطاف بإجنحة المعرض.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية قد طلبت في آذار/مارس 2021م، من الدوحة، إعادة تشغيل وصيانة المحطة القطرية الكهربائية في عدن، والتي سبق وأعلنت قطر منحها لليمن في ديسمبر 2016، وتوقفت نتيجة قطع العلاقة بين البلدين بسبب الأزمة الخليجية منتصف 2017م.

وكانت اليمن وقطر قد وقعتا في ديسمبر 2016، على اتفاقية إنشاء محطة لتوليد الكهرباء في مدينة عدن بقدرة 60 ميجاوات وفقا للمواصفات العالمية، والمقدمة منحة من الحكومة القطرية الشقيقة، خلال ثلاثة أشهر من تاريخ التوقيع.

ووقع الاتفاقية، من الجانب اليمني وزير الكهرباء والطاقة حينها المهندس عبدالله الأكوع، ومن الجانب القطري مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة الكواري ومدير الشركة المنفذة للمشروع؛ للإسهام في التخفيف من الاختناقات الكهربائية التي تعيشها عدن خلال فصل الصيف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر