منحة سويدية بـ 2,1 مليون دولار لدعم أنشطة اليونيسف في اليمن

[ طفلة يمنية تعاني سوء التغذية - اليونيسف ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، الأربعاء، تقديم الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) منحة مالية بمبلغ 20 مليون كرونة سويدي (أي نحو 2,1 مليون دولار أميركي) عبر آلية التمويل المرن لدعم خطة اليونيسف للعمل الإنساني من أجل الأطفال في اليمن.
 
وقالت المنظمة الأممية، إن هذه المساهمة السخية، ستتيح لآلاف الضعفاء من الأطفال والنساء الاستفادة من الخدمات العاجلة المنقذة للحياة.
 
وقال ممثل اليونيسف في اليمن، فيليب دواميل، "لا يزال الأطفال والعائلات في اليمن هم من يتحملون عبء تعقيدات الوضع، فبعد مرور سبع سنوات من النزاع يعاني الأطفال وعائلاتهم على نحو متزايد من سوء التغذية الحاد الوخيم وتفشي الأمراض وعدم توفر المياه الصالحة للشرب".
 
وأضاف: "نود أن نشكر السويد لما تقدمه من دعم سخي ومستمر لأطفال اليمن"، مؤكداً أن اليونيسف ستواصل من خلال هذا التمويل الجديد "تنفيذ الجهود الملبية لاحتياجات الأطفال والأسر اليمنية، مع أملنا بحلول مستقبل أفضل".
 
والاثنين أشار تقرير أممي إلى وجود 2.2 مليون طفل يمني يعاني من سوء التغذية الحاد، من بينهم ما يقرب من أكثر من نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد مما يهدد حياتهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر