واشنطن ترحب بالتزام الحكومة اليمنية بعملية السلام.. وتدعو للمشاركة في مشاورات عمّان

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بالتزام الحكومة اليمنية، الجمعة، بعملية السلام الشاملة التي تقودها الأمم المتحدة، مشددة على أهمية مشاركة جميع المكونات اليمنية في مشاورات عمّان التي انطلقت منتصف الأسبوع الجاري.
 
جاء ذلك في بيان للمبعوث الأمريكي إلى اليمن، ليندركينغ، نشره حساب الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، على تويتر.
 
وقال كينغ أنه رحب بالتزام الحكومة اليمنية بعملية السلام الشاملة بقيادة الأمم المتحدة، أثناء محادثة هاتفية مع وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك.
 
وأضاف: "يستحق اليمنيون وقف الأعمال العدائية وبذل جهود إضافية للتخفيف من المعاناة بسبب الأزمات الإنسانية والاقتصادية".
 
وفي موضوع متصل، جدد المبعوث الأمريكي دعم بلاده للمشاورات التي أطلقها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ مع مجموعات المجتمع المدني والسياسي، والتي انطلقت بنجاح هذا الأسبوع.
 
وشدد كينغ خلال محادثة هاتفية مع غروندبرغ على أهمية مشاركة جميع الجماعات اليمنية في تلك المشاورات، للمساعدة في صياغة رؤية متجددة لحل سياسي شامل، حسب البيان.
 
والاثنين أطلق المبعوث الأممي مشاورات واسعة تستهدف أكثر من 100 مكون وشخصية يمنية بهدف الخروج بإطار "يحدد عملية جامعة متعددة المسارات تتعامل مع الاحتياجات العاجلة والقضايا طويلة الأجل المطلوبة لإحراز تقدم نحو التوصل إلى تسوية سياسية".
 
وخلال الأيام الماضية ألتقى المبعوث الأممي قيادات من أحزاب (المؤتمر الشعبي، والاصلاح، والاشتراكي، والناصري)، ومن المتوقع أن تتوسع تلك المشاورات لتشمل أكثر  من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني في الأردن واليمن، حسب مكتب المبعوث الأممي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر