التقى قيادة الاشتراكي.. المبعوث الأممي يواصل مشاوراته مع القوى السياسية

[ اجتماع المبعوث الأممي مع قيادة الحزب الاشتراكي بعمّان ]

تواصلت المشاورات الثنائية التي يجريها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مع ممثلي الأحزاب السياسية في العاصمة الأردنية عمّان، لليوم الثالث على التوالي.

وعقد المبعوث الأممي وفريق عمله، الأربعاء، اجتماعا مع ممثلين عن الحزب الاشتراكي اليمني، وذلك في سياق المشاورات الثنائية الهادفة لاستخلاص إطار عمل لكافة التحديات العاجلة وطويلة الأمد سياسياً واقتصادياً وإنسانياً. 

وشارك الحزب الاشتراكي بوفد رفيع ترأسه الأمين العام، عبد الرحمن السقاف، والأمين العام المساعد، محمد المخلافي والقيادي علي مقبل، بالإضافة إلى القيادية حمامة الصنوي، وفقا لبيان صادر عن مكتب المبعوث. 

ولم يكشف البيان عن أي تفاصيل إضافية، لكن الحزب الاشتراكي اليمني سبق أن رفض شكل الدولة الاتحادية التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني في 2013 وطالب بدولة من إقليمين في الشمال والجنوب.  

وعلى الرغم من انخراطه في قوام أحزاب التحالف الوطني المساندة لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، إلا أن الحزب الاشتراكي شكل تحالفا ثنائيا مع التنظيم الناصري في طرح عدد من المبادرات لوقف الحرب. 

وقالت صحيفة العربي الجديد، من المقرر أن يعقد المبعوث الأممي، اليوم الخميس، مشاورات ثنائية مع ممثلين عن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري. 

وأوضحت المصادر، أن الحزب الناصري سيشارك في مشاورات عمّان بتمثيل يغيب عنه الأمين العام عبدالله نعمان، الذي كان قد غاب أيضاً عن اللقاء الذي جمع الأحزاب اليمنية مع الرئيس هادي في الرياض، الخميس الماضي. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر