وكيل مأرب يدعو الأغذية العالمي إلى التسريع في الاستجابة لاحتياجات النازحين الجديد

دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الثلاثاء، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى مضاعفة حجم تدخلاته الإنسانية في المحافظة شمال شرقي اليمن.
 
جاء ذلك لدى لقائه مديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن، موتينتا شيموكا، لمناقشة أسباب تأخير عملية توزيع المساعدات الغذائية الشهرية المقدمة للنازحين الجدد في المحافظة، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأكد مفتاح، على اهمية الانتظام في عملية توزيع المساعدات الغذائية الشهرية المعتمدة من برنامج الغذاء للنازحين في المحافظة.
 
وشدد على ضرورة تسريع إجراءات التحقق والاستجابة الطارئة لاحتياجات النازحين الجدد واستكمال نقل حصصهم الغذائية في أسرع وقت، لاسيما للنازحين الذين هجرتهم المليشيات الانقلابية من مديريات مأرب الجنوبية.
 
من جانبها أوضحت شيموكا، بأن مكتبها يعمل حالياً على معالجة كافة الإشكاليات والصعوبات التي تسببت في عرقلة عملية توزيع المساعدات الشهرية للنازحين المعتمدين مؤخرا في المحافظة.
 
وأبدت تفهمها تفهمها لحجم الاحتياجات المتزايدة للنازحين في المحافظة، واستعدادها للعمل على استيعاب أكبر عدد ضمن المساعدات القادمة للبرنامج في المحافظة.
 
كما أكدت المسؤولة الأممية، عزم برنامج الأغذية على استئناف عملية توزيع المساعدات للنازحين المعتمدين مؤخرا والبالغ عددهم 19 ألف أسرة في المحافظة ابتداء من شهر مارس الجاري بعد توقفها خلال الثلاثة الأشهر الماضية لأسباب لوجستية.
 
يشار إلى أن محافظة مأرب تحتضن قرابة مليوني نازح ومهجر، من المديريات الريفية ومن المحافظات الأخرى، بعد أن شردتهم مليشيات الحوثي الإيرانية من منازلهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر