الاتحاد الأوروبي يرحب بإطلاق مشاورات بين الأطراف اليمنية في عمّان

[ الاتحاد الأوروبي ]

رحب الاتحاد الأوروبي، الإثنين، بانطلاق المشاورات بين الأطراف اليمنية، التي أطلقها المبعوث الأممي إلى اليمن، مؤكدًا دعمه لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وحسب ما نشره الاتحاد في صفحته على "توتير"، فقد أوضح، أنه "التقى دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والنرويج بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبيرغ". 

وقال: إن الدبلوماسيين والمبعوث الأممي، "رحبوا بإطلاق المبعوث الأممي للمشاورات مع الأطراف اليمنية، والفاعليين الإقليميين والدوليين، مؤكدين دعمهم لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، بدء سلسلة من المشاورات مع الأحزاب السياسية ، في العاصمة الأردنية عمان، وذلك لتحديد أولويات حل الأزمة اليمنية المتصاعدة منذ 7 سنوات.
 
وذكر بيان صادر عن مكتب غروندبرغ أنه سيتم خلال الأسبوع الأول من المشاورات عقد اجتماعات ثنائية مع قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام، ووفود من أحزاب التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري.
 
ومن المقرر أن تتوسع المشاورات خلال الأسابيع القادمة لتشمل أكثر  من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني في الأردن واليمن.

وكانت الأحزاب السياسية المشاركة في مشاورات عمان قد عقدت، الخميس الماضي، اجتماعاً مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر