سيئون.. وكيل وزارة الداخلية يلتقي بمسؤولي التحالف والمندوب الأمريكي لمكافحة الإرهاب

التقى وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد بن عبود الشريف، الإثنين، مع مسؤولي التحالف العربي والمندوب الأمريكي الخاص بمكافحة الإرهاب وطاقمه بوادي وصحراء حضرموت.
 
وناقش اللقاء الذي عقد في مقر قيادة التحالف العربي بسيئون، مستجدات الأحداث الأمنية الجارية والتصعيد الذي تقوم به الجماعات المسلحة، حسبما أفاد موقع وزارة الداخلية.
 
كما جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون والتنسيق لمكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة والظواهر التي تقلق الأمن والسكينة العامة في وادي حضرموت والصحراء.
 
وقال الشريف، إن "تلك الممارسات الخارجة عن القانون تقوض جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين وفرض الأمن والاستقرار وتعرقل جهود مكافحة الإرهاب، تمنح الجماعات المتطرفة فرصة لإعادة التواجد والتوسع، وتمثل خدمة لمليشيا الحوثي ومخططات إيران ومشاريعها التوسعية عبر أذرعها في المنطقة".
 
وتطرق اللقاء إلى ما يمكن أن تلعبه قوات التحالف العربي والولايات المتحدة الأمريكية من دور إيجابي في دعم الشرعية والقوات المسلحة والأمن اليمنية، مادياً ومعنويا لتنفيذ مهامها القتالية واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي و مكافحة الإرهاب في اليمن.
 
ومن جانبهم أكد مسؤولو التحالف والولايات المتحدة، على استمرار جهودهم في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية والأمن حتى إنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الدائم، مؤكدين على أن أمن واستقرار حضرموت أولوية لدى الحكومة والتحالف والأصدقاء في الولايات المتحدة.
 
والسبت الماضي، اختطف مسلحون، موظفين أجنبيين يعملان لدى منظمة أطباء بلا حدود، في مدينة القطن. وكانت الداخلية اليمنية أعلنت يوم الجمعة، ضبط خلية مسلحة مكونة من ثمانية أشخاص في عملية أمنية بمديرية تريم بمحافظة حضرموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر