مشروع قرار يمني للجامعة العربية يدين جرائم المليشيا ويحذر من خطورة الوضع الإنساني

[ مندوب اليمن الدائم لدى ‎الجامعة العربية رياض العكبري في اجتماع مجلس الجامعة ]

قدمت الجمهورية اليمنية، الإثنين، مشروع قرار إلى جامعة الدول العربية يدين جرائم مليشيات الحوثي، ويؤكد على الالتزام بوحدة اليمن وسيادته ودعم الحكومة الشرعة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين الدورة 157 التي عقدت اليوم، بمقر الأمانة العامة، للإعداد والتحضير لأعمال الدورة على مستوى وزراء الخارجية العرب الأربعاء برئاسة لبنان، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ".
 
ويؤكد مشروع القرار على الالتزام بوحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره ودعم الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، وتأييد موقف الحكومة المتمسك بخيار السلام.
 
ويتضمن المشروع، الأعراب عن مساندة جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبرج من أجل استئناف العملية السياسية، وتأييد المبادرة السعودية للسلام في اليمن.
 
كما يتضمن التحذير من خطورة تدهور الوضع الإنساني والصحي، ودعوة المجتمع الدولي إلى عدم تجاهل الأسباب الحقيقية لتفاقم الوضع الانساني، ودعوتهم إلى المساعدة العاجلة في حل مأساة النازحين اليمنيين ووقف استهداف جماعة الحوثي لمخيماتهم.
 
ويدين مشروع القرار كافة الانتهاكات التي تواصل المليشيا الحوثي ارتكبها، وهجمات المليشيا للأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ويرحب بصدور قرار مجلس الأمن رقم ٢٦٢٤ الذي وسم المليشيا الحوثية( بالجماعة الإرهابية)، وكذا إدانة استمرار رفض مليشيات الحوثيين الانقلابية السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى ناقلة النفط (صافر).
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر