عدن.. قوة عسكرية تمنع إقامة وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة اليمنية

[ شعارات الوقفة التي كان من المزمع عقدها أمام قصر المعاشيق بعدن ]

منعت قوات عسكرية، صباح الأحد، العشرات من الشباب من تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.
 
وقال أحد المنسقين للوقفة الاحتجاجية لـ"يمن شباب نت" إن "القوات المكلفة بحماية مقر الحكومة في المعاشيق منعتهم، صباح اليوم، من إقامة الوقفة الاحتجاجية للتعبير عن سوء الخدمات العامة وتردى الاوضاع الاقتصادية ".
 
وأضاف، أن "أن الجنود طلبوا من الشباب سرعة المغادرة مهددين باستخدام العنف لتفريق الوقفة، كما هددوا بمصادرة كاميراتهم وجوالاتهم إذا أصروا على إقامة الفعالية".
 
وأوضح أن "الوقفة كانت للتعبير عن غضب الشباب الذي يعاني من سوء الخدمات العامة وتردي الحالة الاقتصادية المستمرة:، مؤكدا أن الوقفة كانت تحمل شعارات تعبر عن مطالب الشباب وحقهم في العيش بكرامة ولم تكن تحمل أي شعارات سياسية.
 
وكان العشرات من الشباب قد تجمعوا أمام مقر الحكومة للمشاركة في الوقفة التي نظمتها شبكة عدن للمبادرات المجتمعية للتنديد بما وصلت إليه الأوضاع المعيشية والخدمية ناهيك عن إقصاء الشباب وتغييبهم عن رسم السياسات العامة، على حد تعبيرهم.
 
وشهدت مدينة عدن ومدن يمنية أخرى، تظاهرات شعبية واسعة في شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية جراء انهيار العملة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر